2007-03-11

آلاف من عمال البناء يتوقفون عن العمل

توقف آلاف من عمال البناء يوم الأمس السبت عن العمل لفترة 6 ساعات تقريباً إحتجاجاً على رواتبهم القليلة و عدم وجود زيادات. حسب بعض الصحف كان عدد المضربين 3500 عامل، و صحف أخرى ذكرت أنّ العدد وصل إلى 8000 عامل اعتصموا في مساكنهم من الصباح و حتى فترة الظهر.

في مقابلة في إحدى الصحف اليومية، يقول أحد العمّال أنّه عمل مع شركته لفترة 18 سنة و مازال يتقاضى الراتب نفسه دون أيّ زيادة. و هذا حال بقية العمّال. و كما يقول، فإنّ طلبهم بسيط، زيادة 10 درهم (لا تكفي وجبة غداء) عن كل سنة خدمة.

الشركة هذه، يعمل لديها ما يقارب ال45000 عامل. و هم من بلدان مثل: الهند، الباكستان، بنغلادش و النيبال. و قد ذكرت الصحف رد الشركة على مطالب العمال، أنّها تمشي حسب قانون العمل هنا، و كل شيء قانوني، و أنّ العمّال يأخذون الراتب المتفق عليه قبل مجيئهم إلى الإمارات و أنّهم وقعوا على هذه العقود .. فبالتالي كل شيء سليم.

إستغلال العمّال بشكل قذر لا يمكن بأيّ شكل من الأشكال أن يوصف بأنّه قانوني و سليم. هؤلاء العمّال أتوا بدافع تحسين أوضاع عائلاتهم و المساهمة في توفير مستقبل أفضل لهم و لأولادهم. هذا هو السبب الرئيسي لقدومهم إلى بلد مثل الإمارات.

مصدر1، مصدر2

ليست هناك تعليقات: